TOPWEB
مرحبا بك عزيز الزائر...نتشرف بدعوتك للانضمام الى أسرة منتدانا للاستفادة بشكل كامل من المنتدى

قوانين في الساندا(3) _ الأخطاء والجزاءات والفائز والمهزوم, معرفة القواعد مهمة لكل مدرب ولاعب على حد سواء 6

قوانين في الساندا(3) _ الأخطاء والجزاءات والفائز والمهزوم, معرفة القواعد مهمة لكل مدرب ولاعب على حد سواء 91
TOPWEB
مرحبا بك عزيز الزائر...نتشرف بدعوتك للانضمام الى أسرة منتدانا للاستفادة بشكل كامل من المنتدى

قوانين في الساندا(3) _ الأخطاء والجزاءات والفائز والمهزوم, معرفة القواعد مهمة لكل مدرب ولاعب على حد سواء 6

قوانين في الساندا(3) _ الأخطاء والجزاءات والفائز والمهزوم, معرفة القواعد مهمة لكل مدرب ولاعب على حد سواء 91
TOPWEB
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

TOPWEB

برامج وألعاب نادرة,الكونغ فو ووشو, برامج الجوال,الأنمي والمانجا...
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 قوانين في الساندا(3) _ الأخطاء والجزاءات والفائز والمهزوم, معرفة القواعد مهمة لكل مدرب ولاعب على حد سواء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Wail
عضو متألق
عضو متألق



قوانين في الساندا(3) _ الأخطاء والجزاءات والفائز والمهزوم, معرفة القواعد مهمة لكل مدرب ولاعب على حد سواء 081229104334EjzP
عدد المساهمات : 70
نقاط : 948
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 20/11/2009
الموقع : topweb.forumactif.org

قوانين في الساندا(3) _ الأخطاء والجزاءات والفائز والمهزوم, معرفة القواعد مهمة لكل مدرب ولاعب على حد سواء Empty
مُساهمةموضوع: قوانين في الساندا(3) _ الأخطاء والجزاءات والفائز والمهزوم, معرفة القواعد مهمة لكل مدرب ولاعب على حد سواء   قوانين في الساندا(3) _ الأخطاء والجزاءات والفائز والمهزوم, معرفة القواعد مهمة لكل مدرب ولاعب على حد سواء Emptyالخميس 25 فبراير - 19:37

قوانين في الساندا(3) _ الأخطاء والجزاءات والفائز والمهزوم, معرفة القواعد مهمة لكل مدرب ولاعب على حد سواء 321730d455lu9nr7


الأخطاء والجزاءات

الأخطاء الشخصية(ويستحق عليها إنذاراً)


1 -الهجوم على الخصم قبل (كايشي) أو بعد (تي).
2- ضرب الخصم في الأجزاء الممنوعة.
3- ضرب الخصم بإستخدام الطرق الممنوعة.




الأخطاء الفنية(ويستحق عليها لفت نظر)


1-- تثبيت الخصم بشكل سلبي(أي تكتيف السلبي الذي يبدو خاليا من غرض تطوير ألأداء الحركي).
2-طلب إيقاف اللعب عندما يكون في وضع حرج.
3-تعمد تعطيل اللعب.
4-السلوك الغير لائق تجاه حكم الحلقة.5-تعمد دخول الملعب بدون واقي أسنان أو بصقه أو تعمد فك الواقيات.6-أن يكون سلوك المتسابق مخالفا لسلوك المسابقة.





الجزاءات


1 يعطى التحذير(لفت النظر) عند إرتكاب الخطأ الفني.
2 يعطى الإنذار عند إرتكاب الخطأ الشخصي.
3 يستبعد من المباراة المتسابق الذي يتلقى 3 إنذارات.
4 يستبعد من المباراة وتلغى نتائجه المتسابق الذي يتعمد إيذاء خصمه.
5 يستبعد من المباراة وتلغى نتائجه المتسابق الذي يتبين تعاطيه الممنوعات(مثل المنشطات) أو يستنشق الأوكسجين أثناء فترة الراحة بالإضافة إلى المتسابق الذي ينسحب بدون مبرر فهو كذلك تلغى نتائجه.



تعليق المباراة


1 يسقط الخصم أو يخرج من الملعب (عدا السقوط بغرض الهجوم).
2 يتلقى المتسابق أحد الجزاءات.
3 يصاب المتسابق.
4 يمسك كل متسابق للآخر بدون فاعلية لأكثر من ثانيتين.
5 يسقط المتسابق بغرض الهجوم ويبقى على الأرض أكثر من 3 ثواني.
6 يطلب المتسابق إيقاف التباري برفع يده لحدوث عائق.
7 يصحح رئيس القضاة خطأ تحكيمياً أو يستدرك قرار أغفل.
8 يحدث أمر خطير أو مشكلة على الملعب.
9 تحدث مشاكل في الإضاءة أو في مكان المسابقة.
10 يتكرر إستمرار السلبية لمدة 8 ثواني أخرى بعد إشارة الحكم للمتسابق بالهجوم.







الفائز والمهزوم

1- الفوز الكامل


1- عندما يكون هناك تفاوت كبير في المستوى الفني بين المتسابقين فإن حكم الحلقة يمكن أن يعلن فوز المتسابق الأقوى بتصريح من رئيس القضاة (عدم التكافؤ).
2- يفوز المتسابق بالمباراة إذا أسقط خصمه بضربة قاضية (لا تكون من أفعال الأخطاء الشخصية) ويبق غير واعيا لمدة 10 ثواني أو يستطيع الوقوف ولكن في حالة غير طبيعية.
3- يفوز المتسابق بالمباراة إذا ضرب خصمه ضربات قوية (لا تكون من أفعال الأخطاء الشخصية) ويتم على أثرها العد أثناء المباراة 3 مرات (العد Cool.





2- الفائز أو الخاسر للجولة


1- تقرر نتيجة كل جولة بناء على نتائج قضاة الأجناب.
2- يفوز المتسابق بالمباراة إذا ضرب خصمه ضربات قوية (لا تكون من أفعال الأخطاء الشخصية) ويتم على أثرها العد مرتين أثناء الجولة (العد Cool.
3- يخسر الجولة المتسابق الذي يخرج من الملعب مرتين أثناء الجولة ويصبح خصمه فائزا.
4- إذا حصل كلا المتسابقين على نفس النقاط في الجولة فإن الفائز يتحدد وفقا للحالات الآتية:
1- يفوز بالجولة المتسابق الذي يتلقى عدد أقل من الإنذارات.
2- يفوز بالجولة المتسابق الذي يتلقى عدد أقل من التحذيرات.
3- يفوز بالجولة المتسابق الأقل وزناً (وفقا للوزن المسجل أثناء عملية الميزان).
5- إذا تعادل اللاعبان في كل النقاط (الواردة ب 2/4) يعلن التعادل.





3- الفائز والخاسر للمباراة


1- يفوز بالمباراة المتسابق الذي يفوز بالجولتين الأوليتين.
2- يفوز بالمباراة المتسابق الذي يصاب خصمه أو يمرض ويكون غير قادر على الإستمرار في المسابقة وفقا وإقرار الطبيب.
3- يفوز بالمباراة المتسابق الذي يدعي خصمه الإصابة من أثر فعل خطأ بعد إثبات ذلك بواسطة الطبيب.
4- يفوز بالمباراة المتسابق الذي يصاب بفعل خطأ ولا يستطيع الإستمرار في التباري وفقا وتقرير الطبيب ولكن لا يسمح له بالإستمرار.
5- إذا فاز كلا المتسابقين بنفس عدد الجولات فإن الفائز يتحدد وفقا لما يلي:
1- يفوز بالجولة المتسابق الذي يتلقى عدد أقل من الإنذارات.
2- يفوز بالجولة المتسابق الذي يتلقى عدد أقل من التحذيرات.
وتضاف جولة إضافية إذا إستمر التعادل.



* مساحة ملعب الساندا (8*8 متر) بالإضافة إلى منطقة حماية حول الملعب ( 2 متر) وإرتفاع الملعب عن الأرض (80 سم ) وعن مراتب الحماية (60 سم)
.[/size]




study study study study study study study study study
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://topweb.forumactif.org
 
قوانين في الساندا(3) _ الأخطاء والجزاءات والفائز والمهزوم, معرفة القواعد مهمة لكل مدرب ولاعب على حد سواء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سلسلة تعليم الساندا عمليا, للمدرب Yang Xiao Jun

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
TOPWEB :: منتديات الرياضة عامة والكونغ فو ووشو خاصة :: ســــاندا-
انتقل الى: